أفضل مئة مدونة

Thursday, November 13, 2008

نسم علينا الهوى


و بينما انا جالسة و صوت فيروز يشدو بجانبي نسم علينا الهوى من مفرق الوادي،، تذكرت ذاك الوادي واديا و موطني و بلدتي و التي تركتها برغبتي و بكامل ارادتي ،

عشت بها اجمل ايام عمري ، لم اكن احبها ، كنت اشعر دائماً ان تلك المدينة الصغيرة تخنقني تحطم امالي تدفن الطموحات في ارضها العميقة ، و طالما وودت بالانتقال للعاصمة حتي استطيع الحصول على اشياء كثيره اردتها لنفسي ،،، فارقت بلدتي منذ اربع اشهر و بالرغم انني لم اكن احبها الاانها بالنسبة ليا الان تمثل اماناً و تذكرني بأيام لن تتكرر ايام العائلة ، لم نكن نفترق لحظة ، ماهذا الحب ، ماهذا الدفء لم اجد هذا سوي في عائلتي ، لم نكن اخوات فحسب بل ابناء اخوال و عموم و كلنا هنا اصدقاء و اخوات لم يعرف الغضب او الخصام طريقا لنا و اذا حدث لم يكن يزيد عن بضع دقائق و بعدها نعود افضلا ، عندما يحزن احدنا تلتف قلوبنا و تتلاحم و عندما نفرح تزغرد تلك القلوب المحبه ،، افتقد هذا الدفء العائلي ، فمنذ ان انتقلت الى المدينة الكبيرة وجدت المسافات الكبيرة ايضاً تبعد بيني و بين كل من يقرب لي من عائلتي ،،

و اعود بذاكرتي الى مدينتي الصغيرة والتي لم اكن احبها فأتذكر اجمل ايام الدراسة و الصداقة و التي مازالت قائمة و اتذكر ايام الحب و الغرام و الاوقات المسروقة من عمر الزمن ايام الشقاوة و الضحك ، ايام عدم التفكير كانت الضحكه اساس الحياة لدينا و القلب مبتسم دائما ، لم اقول انني اعيش الان فترة اكتئاب لا بل اتذكر فقط المدينة التي عشت اكرهها و اتمني لو اعيش بغيرها ، و عندما افكر الان اجد ان اجمل لحظات العمر كانت بها ،،و اذ بي اكتشف انني احبها، احب عائلتي التي اعطتني الكثير و تعلمت من كل فرد بها معني الحب و التضحية و ان الخل الوفي ليس ابدا مستحيلا،، احب حب عمري و الذي اصبح زوجا لي ، احب اماكن حبنا اتذكرها جيدا اتذكر اول همسة و اول كلمه حب ... اعتذر لمدينتي لانني لم اعرف كم احبك الا عندما فارقتك

5 comments:

Anonymous said...

khokha
انا اول ما قرأت كلامك بجد تخيلت نفسى مكانك و اكتشفت برضة انى مش هقدر انى ابعد عن اهلى و اصحابى اذا كان بعدك عنى مأثر فيا اوى امال لو سيبت اهلى كلهم و اصحابى هحس باية انا حاسة بيكى اوى اوى و لما بتكلمينى بحس بيكى اكتر و اكنك فى قارة تانية ....بس اللى اقدر اقولة اننا معاكى و مش نسيينك و انتى علطول فى بالى و مفيش يوم بيعدى تقريبا غير لما افتكرك بية و افتكر اللى كنا بنعملة مع بعض فى الكلية اوى لما بنخرج مع بعض ..معلشى طولت عليكى بس انتى وحشاااااااااااااانى جداااااااااا

Anonymous said...

khokha
تنوية للناس اللى هتعلق بعدى معلومة مهمة جدا.
انا و الأخت امل كنا خربين الكلية و جايبين ضلفها و كنا من علامات جامعة المنصورة سنتين على التوالى و الحمد لله ..بجد ياخسارة الجامعة من بعدنا يا أمل.ههههههههههههه

سلوى said...

ربما لا نعرف قيمه الأشياء والأشخاص
إلا عندما نفقدها

عندئذ نكتشف مدى روعتها

بوست رقيق ملئ بالمشاعر الطيبه :)

عارفه وصلت مدونتك إزاي
عن طريق صورتك :)
كنت بعمل سيرش وطلع لي موضوعك ده

http://amalwafy.blogspot.com/2008/04/blog-post.html

أسعدكي الله دوما عزيزتي
ودمتى وأسرتك بكل الخير

سلوى said...

جامعه المنصورة كمان

الله إحنا بلديات بقى :)

عيون الحب said...

مدونة حقا رائعة اسعدني تواجدي في هذة المدونة واضافاتها الي قائمة المدونات المفضلة لدي
شكرا لكي